المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شو الاكشــخ؟؟ ..( اللبس الاماراتي،السعودي،الكويتي )



ريـ الدمانـي ـم
04-03-2006, 03:47 AM
شفت هذا الموضوع بمنتدى وحسيت انه شيق وياليت نتناقش فيه

من دون نقاش حاد او زعل ........ : (


أيهما أكشخ الزي (( الإماراتي / السعودي / الكويتي )) ؟؟!!!

اجتمع مجموعة من رجال الأعمال الخليجيون في أحد فنادق ابوظبي

يناقشون مشروعاً سياحياً يغلب عليه الطابع (المحافظ) ، ويتماشى مع

ديننا ومع عادات وتقاليد مجتمعاتنا الخليجية المحافظة ، يقوم بتشغيل

هذا المشروع العشرات من الشباب الخليجي (فقط) ويريد هؤلاء التجار

أن يطبقوا نظام المواطنة فليس للعمالة الآسيوية أو الخبراء الغربيون

وجود فيه .

ليصبح واجهة حضارية تمثل نمط حياتنا الخليجي ، لسنا بصدد الحديث عن

تفاصيل المشروع ولا عن ماهيته .

ولكن هؤلاء الرجال اختلفوا كالعادة على أحد حيثيات تشغيل المشروع

هم يريدون توحيد (الزي) الذي يرتديه الموظفون ، وهذا أساس الخلاف

بينهم ...


رجل الأعمال الكويتي يقول

: نعتمد (الدشداشة الكويتية) والغترة البيضاء ، ووجهة نظره يقول إنها

أوجه (وأكشخ) والجميع يستطيع ارتدائها فالسعوديون يلبسونها

والبحرينيون يلبسونها والعمانيون والإماراتيون كلهم يعرفون الدشداشة

الكويتية ، كما انها تناسب اهل (الكروش) فهي مريحة للجميع .


رجل الأعمال الإماراتي يقول :

(الكندورة) الاماراتيه تمثل الأسلوب العريق

والتراثي للثوب العربي الأصيل (والحمدانية) او العمامة العربية الاصيلة

تعطي انطباعاً بدوياً عربياً أصيلاً


رجل الاعمال السعودي يقول : <<<

لا للجميع (الثوب الحجازي) والشماغ الاحمر والعقال

أكشخ وأكثر أناقة وهو الى الأصالةٍ أقرب ، وأضاف مستطرداً أن الثوب

الحجازي (المخصر) يعطي (رزة) وأناقة ويبرز رجولة الشاب ، ولا داعي

في اختيار الموظفين لإختيار ذوي (الكروش) الكبيرة حتى يكون الزي

لائق على الجميع .


أنفض الاجتماع بدبلوماسية كبيرة من كل الأطراف وبودية على رغم عدم

الاتفاق على هذه الجزئية المهمة ، ويرفض الجميع الوصول الى تسوية

في فبركة زيّ مشترك يرضي جميع الاطراف ، لكن وافق الجميع على

إجراء تصويت بينهم ليختاروا زياً واحداً فقط .

هنا أنا اطرح مساعدة هؤلاء في التوصل إلى أجمل وأوجه وأفضل زيّ

خليجي يصلح استخدامة ويكون منااسب للجميع .


وانا اشوف انه الكندوره الاماراتيه هي الاكشخ والاحلى والارقى http://www.uae4mp3.com/images/smiles/99uae.gif


ولا شو رايـــــــــكم ؟؟؟

منقـــــــــــــــــــــــــــــــــول

:::ريـــــــــموه:::

وريثة الهم
04-03-2006, 08:34 AM
والله أنا من رايي اللبس السعودي بصراحة وااااايد حلو بس هب أحلى من الاماراتي

------------------

تدرون كل لبس وله ميزة لا حد يزعل

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

كيـ جتبية ـفي
04-03-2006, 09:27 AM
تسلمييين الشيخة ع الموضوع الغاوي
وبصراااحة ومن وجهه نظرية انا اشووووف ان الزي الاماراتي هو الاحلى والارقى والاكشخ ...
مش تحيز ... لكن العقل والمنطق والنظرية و .. و.. و.. و.. تقووول ان الزي الاماراتي هو الانسب لانع يعطي رسمية اكثر وينااااااااااااسب الجميييع ...
هذا مجرد راااي ... ولكم طبعا حرية الراااااي ...
ع العموم لا تحرمينا يا الغلا من مشاااركاتج الغاوية
وسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااام

ظبيانيه دلوعه
04-03-2006, 10:43 AM
طبعاً الاماراتي

(الكندورة) الاماراتيه تمثل الأسلوب العريق

والتراثي للثوب العربي الأصيل (والحمدانية) او العمامة العربية الاصيلة

تعطي انطباعاً بدوياً عربياً أصيلاً

قماااري
04-03-2006, 11:58 AM
امااراااااااااااااااااااااااتي وبس احلا شي وكشخه .... يسلموو ريـ الدمانـي ـم ع الموضوع ...... :)

نار الشوق
04-03-2006, 12:39 PM
رجل الأعمال الإماراتي يقول :

(الكندورة) الاماراتيه تمثل الأسلوب العريق

والتراثي للثوب العربي الأصيل (والحمدانية) او العمامة العربية الاصيلة

تعطي انطباعاً بدوياً عربياً أصيلاً








وبدووووووووووون مجاااااااااااااااااااادله

Mino0ona
04-03-2006, 12:45 PM
(الكندورة) الاماراتيه تمثل الأسلوب العريق

والتراثي للثوب العربي الأصيل (والحمدانية) او العمامة العربية الاصيلة

تعطي انطباعاً بدوياً عربياً أصيلاً



صراااااااااااااحه الامرات وبسسس


ويسلمووووو ع الموضوع

عيوز مطلقه
04-03-2006, 01:59 PM
الزي الاماراتي احسه انق وارتب واوسع ومرتب واكشخ

طبعاُ الزي الاماراتي

عايض اليامي
04-03-2006, 02:11 PM
حححححححححح

السلام عليكم

بغض النظر عن كوني سعودي

انا قبل ان اكون سعودي خليجي وكلنا واحد..

بس مادام كلكم تصوتون للأماراتي الا واحد..

والمثل يقول يد الله مع الجماعه

اذن: اعتقد قراري راح يكون معروف




:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:
:








ريم الدماني اللبس المخصر اللي تقول يلبسونه السعوديين للأسف موميزه عشأن تمدحين السعوديين فيه....

وانتي للأسف ماقصدتي تمدحينهم................. خلونا نكون صريحين

اللبس المخصر اعتبر انه للمرأه انسب اكثر من الرجل في بيتها طبعا او في حالة عرض الازياء لعارضات الازياء طبعا..

ولكن للأسف ان هناك شباب اعتمدوا هاي الموضه رغم انها (تفشل) وهم ليسوا فقط سعوديين بل كويتيون واماراتيون وانتي عارفه هالشي..

اما بالنسبه للزي الانسب فأعتقد:

السعودي مناسب لكل الاذواق هناك من الزي السعودي مايقارب للزي الاماراتي عباره عن ثوب ابيض وغتره معصوبه على الرأس مثل العمامه الاماراتيه واكثر من يلبس هذا اللبس هم قبيلة يام

وهناك الزي الرسمي المعروف الثوب والغتره البيضاء او الثوب والشماغ الحمراء سواء كان لون الثوب ابيض او ملون..

مع تحياتي للزي الكويتي والذي استلذه احيانا" والبسه وكذلك الزي الاماراتي الذي كثيرا ما البسه واعصب غترتي على رأسي واكون لابس الخنجر بس مو في المدينه بالعاده لو كنت في الديره..

تحياتي للجميع

واعتقد اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ياريم الدماني

تحياتي للجميع


سفير الليل

مدهش
04-03-2006, 02:55 PM
مع احترامي للاخوان السعوديين..

الحجازي (المخصر) يعطي (رزة) وأناقة ويبرز رجولة الشاب

بصراحه هالنوع من اللبس اعتدنا انه الحريم يلبسون المخصررر..

وكل واحد اكيد بيحب لبس بلاده.. لانه من صغره متعود عليـــه..

انا اقول لو يلبسونهم بنطلونات ابركلهم خخخخخخخخخخ

همس الغدير
04-03-2006, 02:56 PM
وانا اقوول


0

0

وربي خايفه منكم :)



لوووووووووووووووووووووول


اممم كلكم حلويين وطييبين ونحبكم بس



الانااقه والكشخه والرزه



للكويتي


يا ويلي شكلي بنطرد من المنتدااا



:)



همس الغدير

الوداد
04-03-2006, 02:56 PM
كـــل دوله تختلف عن الاخرى في عاداتها وتقاليدها...

فهم يختلفون في المأكل والمشرب والملبس..

ولكــن ومع اختلاف الجنسيات كل دوله تحب ان تظهر نفسها في احلى اوجههـا..

فاللبس الامــاراتي في نظري يعبر عن ابنــاء دولة الامارات..

كما ان هناك الكثير من العماله الوافده الذين يحبون لبس الكندورة..

وهي الاكثر رواجا على ما اعتقد...

امــا عن اللبس السعودي فأنــا لا احبـه فهو كما قلتي مخصر اي لاينــاسب الرجل...

والكويتي اعتقد ان فيــه شبه وايد كبير من الاماراتي..

ولكــــــــن...

افضــــــــل الكنـــــدورة والحمــدانيــه..

فهي رمز بلدي..

وهي الافضــــل...

همس الغدير
04-03-2006, 03:02 PM
تم حذف المشاركه لتكرارها

بيرلا
04-03-2006, 06:27 PM
اللبس الاماراتي والكويتي يعيبوني اكثر عن السعودي ..!!

يمكن عشــان سالفة موضة المخصّر ..!

الخيماوية
04-03-2006, 06:46 PM
انا و بكل صراحة .. اقووووول ان الكندورة ( البس الاماراتي ) احسن و احلى و ارتب و اكشخ لبس ..

لان اللي يلبس الكندورة احسه ريااااااااال ..

لكن الدشداشة اللي مخصرة شو فايدتها ؟؟ انا شايفة بعيني واحد سعودي لابس كندورة مخصرة .. شكله غلللط .. شو خلو حق الحريم ؟؟

و الكويتيين كشختهم في البدلات اكثر من كشختهم في الدشداشة .. انا دوم مطيحة هناك في الصيف ما شفت وايد يلبسون دشاديش حتي اهلنا اللي هناك ما يلبسوون ..

و هذا الموضوع انفتح بين عايلتي اللي تتكون من 3 جنسيات ( قولو مشالله ) كويتيه .. اماراتية .. قطرية .. و تقريبا الكل قال ان اللبس الاماراتي احلى لبس .. و بنات خالتي في الكويت يتخبلون عالتعصيمة :)


و هذا اللي عندي .. و كل واحد و رايه :)

و مشكوورة ريم الدماني عالموضوع :)

عايض اليامي
04-03-2006, 06:47 PM
للأسف

الى الحين لم ارى شخص يكتب في هذا الموضوع بشي من الحياديه

واكرر بأني استنكر اللبس المخصر وهو لبس دخيل على المجتمع السعودي وليس اساسي

مثلما التشبه بالبنات لدى الشباب في بعض اسواق دول الخليج المتفتحه دخيل على مجتمعاتنا للأسف..!!



انتظر الحياديه بدون زعل او جرح احد بعينه



خليجي
سعودي

ريـ الدمانـي ـم
04-03-2006, 09:05 PM
السلام عليــــــــــــــــــكم والرحمــــــــه...

ريم الدماني اللبس المخصر اللي تقول يلبسونه السعوديين للأسف موميزه عشأن تمدحين السعوديين فيه....

وانتي للأسف ماقصدتي تمدحينهم................. خلونا نكون صريحين

سفيــر الليل ..

مشكــــــــــــــور اخووويه عالمشاركه والرد الاكثــر من رااائع ..

بس شي الوحيــد اللي حبيت اخبرك اياااه . اني انا ماكتبت الموضوع انا اللي عليه سويته وييت حطيته على اساس انقل لكم شي ..
وانا ماقصدت اني انزل من مستوى اي دوله خليجيه واذا انته تحرييت جيه .. انا اسفه

ومشكووووووووووووووووووووووووووور وماتقصر..واتمنا انك فهمت عليه

واشكـــــــــــــر كــــــــــــــــــــــل الاعضاء اللي امتعوني بردودهم ومشكورين وماتقصرون ..

:::ريــــــموه:::

مدهش
04-03-2006, 09:34 PM
اخوي سفير الليل

سامحنا الغالي لو حسيت انه نحن غلطناا عليك

ومثل ما كتبت انا بردي
انه كل شخص يرتاح للبس بلاده..

والسموحه منك طويل العمر مره ثانيه

عايض اليامي
04-03-2006, 11:10 PM
ريم الدماني

مدهش

هلافيكم وهلا بالجميع

صدقوني مافي خاطري اي شي بالعكس اختلاف الرأي هذا يولد التقارب

وانت اخوي مدهش ما اخطيت علي حاشاك.. بس حسيت بخاطرني لامن كررت ان السعوديين يعتبرون المخصر هو مثال للرجوله..

اي رجوله..:)

لبس ثوب يشد على الجسم ليبرز ملامح الجسم للأسف وكأنك تشاهد عرض ازياء في لحظاته الحاسمه..

اتكلم من منطلق قناعتي وقناعتي اغلب السعوديين والقلة اللتي رأيتموهم ورأهم بعض الاعضاء يلبسون المخصر _حسب كلامهم_ صدقوني لايمثلون عوائلهم ولا يمثلون قبائلهم ولا يمثلون مجتمعهم وما رائكم لو قلت انهم ليسوا بكفؤ ليمثلون انفسهم بعد..:)

ومن ناحيه ثانيه اعتقد شخص لا يوجد فيه حميه لمجتمعه الذي ينتمي اليه مافيه خير...
بينكم بادافع عن السعوديه وفي لبنان بدافع عن الخليج كله وفي لندن بدافع عن اي دوله عربيه.. ولا وش رأيكم..؟

اشكركم ريم واشكرك مدهش.. والعفو منكم ومن الجميع

وكان النقاش ممتع معكم ولو انكم اجتمعتوا علي وانا برووحي بينكم.... :)


تحياتي


سفير الليل

مدهش
04-03-2006, 11:36 PM
افا عليك طويل العمر..

اهل السعوديه كلهم على عيني وعلى راسي

اهل الكرم والطيبه:)

الـ ع ـقربة
05-03-2006, 11:02 PM
http://d21c.com/AnnesPlace/Val-Glitter-2/HrtsLineBlu.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشكرين عزيزتي على الموضوع
بعضها كشخة بعضها مالها داعي
وايد تعدو الحدود شبابنا !!
مهما اختلفت البلدان بس مادري ليش لهالدرجة
بعض الاماراتيين صارو الحينه عندهم موضه الكرتون
اللي تسوي صوت !!!!
الكويتيين والله مادري شقايل تكون ملابسهم
بعض السعووديين وايضا الاماراتيين بالملابس الضيجة
عاد هاي قوية بحقهم الصراحة
ماادري كيف رضو بعمرهم هالشي
اللي قاصر الحزام انه يرزهم اكثر!!
الله يهدي الجميع ،،،
تسلمين عزيزتي على الموضوع
والسمووحة


http://d21c.com/AnnesPlace/Val-Glitter-2/HrtsLineBlu.gif

زهرة الامارات
06-03-2006, 06:20 PM
انا اقول ومن رايي الشخصي انه الزي اللاماراتي هو الاحلى
لان ما في رقبه وما ادري كيف طبيعي ويدل على انه كندورة رياييل على اصل واصول

شيخة الحريم
06-03-2006, 07:52 PM
كل دووله وتحس اناا لبسهاا اكشخ واحلى

وكل وااحد له رااي



وانا اشووف الكندوووره الأماارااتيه والحمداانيه اكخش

ولد الهاشمي
06-03-2006, 09:19 PM
احسن لبس {الكندورة}الاماراتية

KING_UAE
08-03-2006, 03:31 AM
باختصار .... وبصراحة ولا لبس عايبني .... لا الاماراتي ولا السعودي ولا الكويتي ..

ارتاحوووووا ورايي محايد ولا شرايك سفير الليل _ والمثل يقوووول خالف تعرف 00

بنوووووتـﮧ
08-03-2006, 06:42 PM
اللبس الاماااراااتي وبس
وفديت بلادي فدو فدو
وفديت اهلهااااااااااااا
اهل الكرم والجوووود